*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_*

*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_*

أفلام عربية وأجنبية - أغانى عربية ( البومات كاملة ؛ ريميكسات ؛ أغانى سينجل ) - برامج - اتصالات - أنترنت - أعلانات مجانية - مومبيوتر العصر - مصنع السيارات - الرياضة
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 أعمال مصرية بينهم موقع مزيكا تنافس في المسابقة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boca0007
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2049
العمر : 29
الدولة : egypt
الوظيفة : academy student
تاريخ التسجيل : 28/06/2007

مُساهمةموضوع: أعمال مصرية بينهم موقع مزيكا تنافس في المسابقة العالمية   الخميس أغسطس 23, 2007 3:34 pm



القاهرة- تنافس مصر على المراكز المتقدمة للمسابقة العالمية للمحتوى الإلكتروني بثمانية أعمال فى محاور الحكومة الإلكترونية والاحتواء والصحة والعلوم والتعليم والثقافة والترفيه والأعمال الإلكترونية، وسيتم تحكيم أعمال المسابقة فى كرواتيا فى الفترة من 31 أغسطس الجارى إلى 9 سبتمبر المقبل على أن يتم توزيع جوائزها فى فينيسيا بإيطاليا فى الخامس من نوفمبر القادم.

وذكر بيان صحفى وزعته يوم الاحد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن مصر ستشارك فى محور الحكومة الالكترونية في المسابقة العالمية بموقع بوابة الحكومة الذي تشرف عليه وزارة الدولة للتنمية الإدارية، وهو بوابة شامله لكل الخدمات التي توفرها الحكومة المصرية للمواطنين.

ويضم الموقع وصلات لكل الوزارات المصرية ومن خلالها يقدم معلومات وخدمات للمواطنين والشركات والمستثمرين والأجانب، ومن الخدمات الهامة التي وفرها الموقع هذا العام جميع أعمال تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة في الالتحاق بالجامعات إلكترونيا.

وبالنسبة لمحور الاحتواء الالكتروني، ينضم موقع "بوابة التنمية المجتمعية" إلى قائمة الأعمال المصرية التي ستتنافس في المسابقة العالمية، وهو أحد مشروعات برنامج التنمية المجتمعية المستدامة ويعد نتاجا مشتركا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

ويستهدف البرنامج فئات من المواطنين في المناطق الريفية وشبه الحضرية ويهدف إلى تمكينهم من استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في الحصول على المعارف والمعلومات اللازمة لتحسين معيشتهم على مستويات الصحة والدخل والتعليم والمهارات والترفيه.

ويعد الموقع بوابة معلوماتية توفر المعرفة في مجالات متنوعة مثل الصناعات والمشروعات الصغيرة والتعليم والمهارات والصحة والثقافة والمعلومات العامة والزراعة والثروة الحيوانية ويقدم هذه المعارف من خلال مصادر متخصصة في هذه المجالات، كما يعمل المشروع على تفعيل استخدام الموقع عن طريق إنشاء شبكة من نوادي المعلومات في محافظات الأقاليم فى الغربية والمنيا ودمياط، وتهدف هذه الشبكة إلى إقامة أنشطة تعليمية وتثقيفية للفئات التي تستهدفها.

وعلى صعيد محور الترفيه الإلكتروني، تنافس مصر بموقع "مزيكا" من شركة لينك دوت نت للفوز بالصدارة من خلال الخدمات الترفيهية التي يقدمها، ويعتبر موقع "مزيكا" أول موقع يوفر خدمة تنزيل الملفات الموسيقية مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية بشكل قانوني في المنطقة العربية.. ويمنح الموقع خاصية تنزيل الملفات للراغبين من متصفحيه مقابل أسعار محددة يتم تحصيلها من خلال قنوات الدفع الإلكتروني، وقد بدأ تشغيل الموقع عام 1998.

وفيما يتعلق بمحور الصحة الالكترونية، تتقدم مصر للمسابقة العالمية للمحتوى الالكتروني بمجموعة خليفة للكمبيوتر "المعجم الطبي الموحد"، وهو برنامج على قرص مدمج يضم أكثر من 150 ألف تعبير طبي بالعربية والانجليزية والفرنسية.

وقد ساهم فريق متخصص تابع لمنظمة الصحة العالمية في وضع هذا المعجم الطبي الذي طرح في الأسواق خلال عام 2004، ووزعت منه المنظمة أكثر من عشرة ألاف نسخة.

وفي محور العلوم الإلكترونية، يمثل مصر فى المسابقة العالمية "الموقع المصري للعلوم والتكنولوجيا" الذي يهدف إلى توفير مصدر معلومات موثوق للباحثين والعاملين بالقطاعات العلمية والتكنولوجية، ويوفر الموقع أيضا قواعد بيانات وأخبار وأجندة للأحداث والمؤتمرات المهمة، فضلا عن عروض أهم الكتب العلمية وتعريف بالمنح المحلية والدولية.

كما يتضمن الموقع برامج تدريب اليكتروني ومعلومات عن المنظمات الدولية التي تتعاون مع مصر في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا، ويحظى الموقع برعاية وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وعلى صعيد محور التعليم الإلكتروني، تشارك مصر ببرنامج "حفص" من شركة "أر.دي. أي"، وهو برنامج على قرص مدمج يساعد على تحفيظ القرآن وتلاوته بالتجويد مع توضيح أحكام التلاوة للمستخدم.

أما فى محور الثقافة الإلكترونية، فيمثل مصر موقع "إيجيبت ساند 1" من شركة ميجاميديا، ويتضمن توضيحا لعروض الصوت والضوء، بالانجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والروسية، في المعالم الأثرية المصرية ومن بينها الأهرامات ومعابد فيلة والكرنك وأبو سمبل، كما يسمح الموقع لمتصفحيه بمشاهدة صور ومقاطع من تسجيلات الصوت والضوء في هذه المعالم الأثرية.

وفي محور الأعمال الإلكترونية، تتنافس مصر بموقع "بوجزى" من شركة لينك إيجيبت، وهو عبارة عن بوابة للشراء عبر الانترنت ويضم عروضا لمجموعات ضخمة من المنتجات بداية من الهواتف المحمولة ومرورا بالأجهزة المنزلية وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

يضم الموقع أربعة أقسام رئيسية هي الإلكترونيات والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وما يتصل بها من إكسسوارات إضافة إلى الأجهزة المنزلية، كما يوفر الموقع عروضا وتخفيضات على منتجات بعينها، ويتسم بسهولة التصفح وجاذبية التصميم.

وقد اختارت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للمحتوى الإلكترونى الأستاذ أحمد يحيى درويش رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة القومية للمحتوى الإلكترونى فى مصر لعامى 2005 و 2006، ليكون عضوا باللجنة العليا لتحكيم الأعمال المقدمة لها ضمن 35 حكما تم اختيارهم من 168 دولة على مستوى العالم، ليصبح بذلك الحكم العربى الوحيد بلجنة تحكيم الجائزة العالمية.

وقد اختارت الجائزة العالمية للمحتوى الإلكترونى مصر لاستضافة الملتقى الرئيسى لمسابقتها عام 2009 للاحتفال بجميع الأعمال الفائزة فى الأعوام السابقة.

وتقدم لمسابقة الجائزة العالمية للمحتوى الإلكترونى هذا العام حوالى 900 عمل تتنافس للحصول على 40 جائزة تتمثل فى تسويق هذه الأعمال على مستوى العالم، وقد تم اختيار المسابقة القومية للمحتوى الإلكترونى فى مصر ضمن خمسة مسابقات على مستوى العالم كنماذج متميزة تم نشرها على الموقع الإلكترونى للجائزة العالمية.

وقد بدأت مسابقة جائزة المحتوى الإلكترونى العالمية عام 2003 على هامش القمة العالمية لمجتمع المعلومات فى جنيف والتى حضرها الرئيس حسنى مبارك على رأس وفد مصرى رفيع المستوى بحضور 168 دولة لوضع تصور لتنمية مجتمع تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.

_________________
AHMED AHMED ABDOU MOHAMED

EL-SHOROUK ACADEMY

MANAGEMENT & ACCOUNTING

bocabux2008@live.com

econda0007@yahoo.com

WwW.BoCa.BeStGoO.CoM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://boca.bestgoo.com
 
أعمال مصرية بينهم موقع مزيكا تنافس في المسابقة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*_*((منتدى شبكة بوكا الفنية))*_* :: القسم العام :: الأخبار-
انتقل الى: